الخميس، 2 يوليو 2009

أنـــا أحــب ...

أكتب هذه الرسالة بأصرار انســـانة .. لا تعرف ماذا تريد ...

( انتي ما تعرفين شنو تبين )
تتردد هذه الجملة على اذني .. و تتمايل بوقاحة امام وجهي في مواقف عديدة
مباشرة و غير مبـاشرة ، و تلك " الغير مباشرة " مؤلمة أكثر بطبيعة الحال .. فأنت حتى لا تستحق ان تعرف ماذا يقال عنك !

تهاجمني تلك الكلمات بقسوة .. بينما اقف امامها بشموخ جندي صامد امام ضربات تسدد له .. ان صح التعبير !
و لكني اقف امامها بصمود شديد .. صحيح اني لم اجرؤ مرة واحدة على رفضها
صحيح اني لم اجرؤ ان اقول ( لا ) في وجهها

و لكني ارفضها بشدة في داخلي
و اطردها بفجاجة من عقلي .. لا اسمح لها بالمكوث اكثر من الوقت الذي استغرق المتكلم لقولها ...

..

في الواقع .. لا يوجد احد منّا يتمنى ان يكون في هذا الموقف الضعيف امام نفسه ، فلا بد ان تحلم
و لا بد ان تعيش
و لا بد ان تفسر كل نظرة .. و كل كلمة .. و كل ابتسامة .. بل و كل فكرة ايضا !
و اصبحت العفوية مبرراً غير كافٍ ابداً ....
و النية الطيبة .. سذاجة .. لذلك لابد ان تعرف ماذا تريد

لابد ان يكون هناك " شيء تريده " وراء كل فعــل
و وراء كل كلمة ...

و لهذه الكلمة وقعها المؤلم .. لانها تتمادى على اشياءك الاخرى
و على مشاعرك و اهتماماتك الاخرى .. لانها تجعل منهم اوهاماً و خيالاً كنت تقتات منه في الوقت الذي كنت لا تعرف فيه
ماذا تريد !

..

و في الحقيقة ايضا ...
اني لم اصنف يوماً و لم اقدر تلك الاشياء التي احبها
فـ اكتفي بذكرها في المواقف التي تستدعي ذلك ...

و هذا بحد ذاته نكراان !
ليش ما نذكر الاشياء اللي نحبها في كل وقت .. نحاول نتبادل معاها شعور الحب ...

لذلك .. انا قررت اليوم اني " بـ حاول " احط صور كل الاشياء و الشخصيات اللي احبها ..
خلونا نبلش المحاولة ، و ارجو منكم جميــــعاً مشاركتي و لو بجزء من الاشياء اللي تحبونها ...




* أحب روحانياتي
لانها تشعرني بالامان الحقيقي . و لانها العودة .. دائما ...


*أحب القراءة
لاني كثر ما اعطيها .. تعطيني

*أحب فايق عبدالجليل
لانه حلم بعيــد .. حلم جميــل .. لم يتكرر



*أحب قصص ليلى العثمــان
لاني تفتحت عليها .. و لان اشعر بـ شيء اصيل في كتاباتها

*أحب الكتابة
لانها وقت ما تزورني .. تحسسني بالاكتمــال ...

*أحب الموسيقى
لانها نوع من الخلـــود

*أحب البخــور
لاني اعشق الجو اللي يخلقــه

*أحب الخرزة الزرقا
لاني احب الشي التقليدي اللي فيني . هذا الجزء الصغير اللي يحسسني بـ تراثي الشرقي

*أحب الدراما السورية
لانها متنوعة و راقية .. و " فيها شيء ادبي " ان صح التعبير
و لانها دايما تحثني على التفكير و تلهمني ...


*أحب نفسي
لاني اقسو عليها .. اجتهادي في تحسينها .. يوجب علي اني احبها

*أحب ......
احب من يسكن في الوجدان

*أحب الحب
لانه من اسرار استمرار الحياة

*أحب النجاح ...
لاني اعرف جيداً انني لو فقدته .. لن استمر



احب و احب و احب ....


تابعوا سلسلة المحبة .. في الجزء القادم و شاركوني بــ حب :)

..

و للــ حب .. بقية ....

هناك 5 تعليقات:

justice maker يقول...

بالنسبة لما نريد :
لي علاقه خاصه مع نفسي لم اجعلها تعتاد يوما على ان لا تعرف ماتريد دائما تعرف قبل ان تفعل ولا تفعل ان لم تعرف حتى في اخطائي اعرف ما اريده قبل ان افعله وان صدف اني لا اعرف وقفه بسيطه مع نفسي بصفاء افكار اقرر ما اريد ولا اترك الامر معلقا ....

ماتحبين ياسارة امور كبيرة احسدك عليها استمري بحبها ولنا معك متابعه في الجزء الثاني ...


شكرا لك :)

Zukashi يقول...

أعتقد هذه الرساله كتبت من نفسك

إلى " نفــسك "

هل أنا محق

؟

أشاركك بعض ما تحبيــن

فايق شيء رائع

و حب متدفق

و كفاح أسطوري بالنسبه لي

كلماته بسيطه لكن داخلت القلب بســرعه


البخور يذكرني بأغلى إنسـانه بحيـاتي

الله يرحمها جدتي كانت تحبه جيل و كانت دايم تخلط و ترش من خلطاتها على البخور و تنقعه بالشمس

مع إنه خاص للحريم بس أنا أحب ريـحته لأني تعلفت فيــه من الصغــر

ريــحة المعمول يذكرني بجدتي رحمة الله عليـها

عوده جميله من جديد للمدونه بعد غيـاب


أحب " بشتي "

بشت قديـم أهدانياه أبوي و صرت أحس بالسعاده لما البسه

و صرت أنام فيــه و ما أقدر أستغني عنه

الله يخلي لي أبوي و يخلي لي هالبشت

الأشياء المحببه عندي كثيــره و غريبـه بعد

:)

شكراً

و بإنتظار الجزء القادم

غير معرف يقول...

احب ان تنتهي خلافاتنا .. بحب واتفاق ..

احب ان يكون في حياتي صديق حقيقي .. يستطيع بجدارة ان يترجم وفائه الي بتصرفات دالة على اخلاصه ..

ماله احبه .. هو الشعور بالغصة .. عند احساسي من - جانب ما - ان النص يعنيني .. !

شكرا انعكاس ..

Princess Sarah يقول...

*جستيكا ميكر
حضورك لا تخطــؤه العين .. دايماً يسعدني
و دايماً حضورج يتسم بالوفــاء

شكرا لكِ غاليتي .. تعليق ثمين

*سيفين
يا هلا والله ...
نعم .. انت محق ، من أجمل الاشياء اللي يعطينا اياها التدوين .. ان المشاركة فيه ليست مع الناس فقط ، بل مع انفسنــا أولاً
ما توقعته صحيح و واضح .. و اعتقد الكل سيشعر بذلك..
و لكن مع ذلك انا حبيت اعيد الشعور بالاشياء اللي نحبها ، مع كل من سيشرفني مروره على هذه الرسالة

*غير معرف
تعريفك بـ داخلي ، عرفتج :>
و تعليقي .. ارسلته لج بطريقة انا احبها

دمتِ بخير يا غالية

..

تحية

sliwa يقول...

أحب ما تكتبين يا فتاه :)

أشاركك أغلب ماتحبينه .. رائعه هي مدونتك

دمتِ مبدعة